News

Check out market updates

سياحة في لبنان! بعض الأماكن المميزة للسياحة.

سياحة

 

بالرّغم من جميع الأحداث والحروب التي مرّ بها لبنان خاصةً في الآونة الأخيرة إلّا أنّه بقي شامخاً كأرزه منذ نشأته حتّى يومنا هذا. يتميّز لبنان بكونه دولة عربية متكاملة من مختلف النواحي. حيث يتمتّع بالمناخ المعتدل، إنتاج زراعي غني، أماكن سياحة أثرية لا تعدّ ولا تحصى، مناظر طبيعية خلّابة، مطبخ لبناني من ألذّ المطابخ في العالم، حضارة وثقافة فريدة من نوعها وشعب مضياف يتحلّى بالكرم واللسان الجميل مع الجميع. لا شكّ في أنّ الكثير من المغتربين والسّائحين من مختلف الجنسيات تردّدوا في السفر إلى لبنان بسبب الأزمة الاقتصادية و جائحة كورونا التي ضربت وأثّرت على العالم أجمع. ولكن اليوم وبعد انحسار وباء  كورونا، يدعوكم لبنان لزيارته و سياحة الأماكن والمعالم الموجودة فيه التي تظهر جماله وسحره. لذلك نقدّم لكم  أبرز الأماكن والمناطق التي يجب على كل لبناني، مغترب وسائح التعرّف عليها.

صخرة الروشة, أكثر المناطق سياحة في لبنان:

إنّها من أهم المعالم السياحية في لبنان والتي تحظى بزيارة الآلاف كل سنة. تقع في بيروت عاصمة لبنان. انطبعت صخرة الروشة على البطاقات البريدية والطوابع أيضاً. ظهرت الصخرة مع نقص مياه البحر من الشمال إلى الجنوب. أخذت هذا الشكل من خلال حركة الموج والتيارات البحرية التي تعمل على نحت الصخور وتغيير شكلها. عند رؤية الصخرة يتخيّلها الناظر صخرة تقف على رجلين اثنين. هي عبارة عن صخرتين واحدة كبيرة والأخرى أصغر حجماً. يمكن للزوار الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلّة على صخرة الرّوشة والاستمتاع بمنظر البحر والأمواج التي تضرب بالصخرة من كل جانب. هذا بالإضافة إلى إمكانية الركوب بالقوارب التي تقدّم جولات بحرية حول الصخرة ليتمكّن الناس من رؤيتها عن قرب. أو يستطيع الزائر أن يتمشّى على الكورنيش الذي يطلّ على الصخرة  ويتأمّل منظر الغروب الساحر ويلتقط الصور التذكارية الجميلة.

سياحة

إنّها من أهم المعالم السياحية في لبنان والتي تحظى بزيارة الآلاف كل سنة

سياحة)قلعة بعلبك الأثرية):

إنّها مقصد السائحين عامّةً ومحبّي الآثار والتراث خاصّةً. تعتبر قلعة بعلبك مدينة الشمس في لبنان. تقع هذه القلعة الأثرية في قضاء بعلبك. تتألّف من عدّة معابد وأعمدة شاهقة الارتفاع. بالإضافة إلى وجود المتاحف الثلاثة فيها التي تضمّ الكثير من القطع الفنية والأثرية فيها. لا يمكن لأي زائر أن يأتي إلى لبنان دون زيارة القلعة والتقاط الصور والمقاطع للعمارة الرومانية الظاهرة من ضخامة الأحجار و روعة النقش الموجود على هياكل القلعة.

سياحة

إنّها مقصد السائحين عامّةً ومحبّي الآثار والتراث خاصّةً

مغارة جعيتا:

إنّها من أجمل الأماكن السياحية في لبنان. دخلت في قائمة العجائب السبع في العالم. تبعد مغارة جعيتا ١٨ كم عن شمال بيروت و تقع وادي نهر الكلب. تتألّف المغارة من كهفين سفلي وعلوي. يبدأ الزائر رحلته فيها من خلال الركوب في قارب صغير والتجوّل في الكهف السفلي الذي يضمّ مياه نهرية جارية. بالإضافة إلى الهياكل والحجارة التي تتدلّى من جدران الكهف وتعطيه ميزة خاصة. أمّا الكهف العلوي الذي يتم الوصول إليه عن طريق التلفريك ، يتألّف من صخور غريبة الشكل و يحتوي على أكبر الهوابط الصخرية المعلّقة في سقف الكهف. تتميّز المغارة بالإنارة الكافية داخلها ليستطيع الزوار رؤية جمالها من الداخل وعيش هذه التجربة الرائعة فيها.

سياحة

إنّها من أجمل الأماكن السياحية في لبنان.

قصر بيت الدّين:

يقع هذا القصر في منطقة الشوف في جبل لبنان. يمثّل مركز سياحة عريق للبنانيين والسوّاح أيضاً. إنّه قصر أثري تم بناؤه على يد الأمير بشير الثاني في نهاية القرن السابع عشر. يعتبر هذا القصر مقصد سياحي مهم للزوار بسبب  عمارته المميّزة والتي تضمّ الكثير من الأقسام كالغرف والمطابخ و الشرفات والواجهات المزخرفة و الحمّامات. بالإضافة إلى وجود قبر الأمير بشير الثاني وزوجته. جميع أقسامه مصنوعة بالرخام المليء بالفسيفساء والزخارف والكتابات بالخط العربي. ما يجعل القصر أكثر فخامة هو وجود الأثاث الفخم والقديم المصنوع من خشب الأرز. تجعل هذه الميزات من القصر ثروة تاريخية معمارية تستحق الزيارة.

بيت الدي

يقع هذا القصر في منطقة الشوف في جبل لبنان

قصر موسى:

هو من أجمل المزارات السياحية في لبنان. بني قصر موسى على يد موسى المعماري الذي كان يحلم ببناء قلعة في بلده منذ صغره. يقع القصر في الشوف بالقرب من دير القمر وبيت الدين. يحيط بالقصر نهر جاري. يستطيع الزائر الاستمتاع بالعمارة المميّزة للقصر ابتداءً من البوابة المصنوعة من الرصاص، الساحات المليئة بالنوافير والبحيرات والاستراحات الخضراء. يضمّ القصر أيضاً متحف أسلحة نادر يحتوي على أكثر من ٣٢ قطعة سلاح. بالإضافة للمجسمات المصنوعة من الشمع لشخصيات ساعدت موسى المعماري ببناء القصر. يمكن للزوار بعد الانتهاء من التجول بالقصر التوجّه إلى المقاهي والمطاعم التي تقدّم ألذّ المأكولات اللبنانية الفاخرة.

سياحى

هو من أجمل المزارات السياحية في لبنان

لا تقتصر سياحة في لبنان على هذه الأماكن الخمسة فقط بل تتعدّى ذلك بكثير ولكنّها تشكّل المعالم الأكثر قدماً و جمالاً نسبة للطابع الأثري فيها والعمارة التي تعود إلى عصور قديمة تاريخية. الأمر الذي يجعلها وجهة السائحين والمغتربين الذين يفتقدون رائحة الآثار والمعالم التراثية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.